فيلوصوفيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اتصل بنا
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Contac10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المسكوت عنه في الغاية من تدريس الفلسفة
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:44 pm من طرف كمال صدقي

» عودة إلى التفكير في مقتضيات الانشاء الفلسفي.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:42 pm من طرف كمال صدقي

»  بعض مقتضيات الإنشاء الفلسفي في الثانوي التأهيلي الحلقة الثانية.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:39 pm من طرف كمال صدقي

» بوح بطعم الازعاج.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:38 pm من طرف كمال صدقي

»  بعض من تجربتي مع الدرس الفلسفي.1 ولا أُلزم بها أحدا.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:36 pm من طرف كمال صدقي

» من بعض تجاربي مع الدرس الفلسفي. الحلقة 2 ولا أُلزم بها أحدا.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:35 pm من طرف كمال صدقي

» متى نتجرأ على إعادة التفكير في عدد من البداهات الفلسفية والعلمية،كي يتم السماح للفلسفة والعلم إستئن
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:33 pm من طرف كمال صدقي

» في أفق خلق نقاش مستمر حول ما يقدم في مختلف الندوات ،وتتميم ما لم يقله المشاركون.
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:31 pm من طرف كمال صدقي

» من تجربتي التنوعة لبناء درس في التفكير الفلسفي وامتداداته،تقسيم السبورة إلى ثلاثة أجزاء تكوينية:,
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:27 pm من طرف كمال صدقي

» لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير العقلاني والك
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:25 pm من طرف كمال صدقي

مواقع صديقة
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Philo-10
سحابة الكلمات الدلالية
الشغل مفهوم الطبيعي الدولة الحق الطبيعة جذاذة الضرورة الحقيقة قيمة السياسة الوضع مجزوءة والحرية الشخص البشري معرفة وجود الفلسفة العلوم النظرية نصوص الغير الرغبة الفاعلية التاريخ

 

 لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير العقلاني والك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال صدقي
مدير المنتدى
كمال صدقي


ذكر
عدد الرسائل : 2410
العمر : 69
البلد : أفورار
العمل : متقاعد مُهتم بالدرس الفلسفي
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Empty
مُساهمةموضوع: لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير العقلاني والك   لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والك Clock10الإثنين يونيو 24, 2024 12:25 pm

لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير  العقلاني والكفاءة والمردودية ؟

لماذا لا يمكن التقدم في تدريس الفلسفة بسبب موقفين متناقضين:موقف يرى أن تعليم الفلسفة يكون لذاتها ،وموقف يري في تدريس الفلسفة وسيلة للارتقاء بالتفكير والسلوك؟موقف يرى بأن تعليم الفلسفة يتطلب تحويلها ديداكتيكيا مما يعني تشويه الفلسفة وجعلها في خدمة اللافلسفي, وموقف يرى إمكانية تعليم الفلسفة باستلهام طرائق من علوم التربية والديداكتيك.؟وموقف يرى أن تأليف الكتاب المدرسي والبرنامج الفلسفي هو من اختصاص مدرسي الفلسفة بالجامعة والثانوي التأهيلي ومفتشي مادة الفلسفة بالثانوي التأهيلي،وموقف يدافع عن أن تعليمها من اختصاص أطر من مختلف كليات التربية والمدارس العليا للاساتذة ومراكز مهن التربية والتكوين؟
في جميع الحالات ما يصل من الفلسفة إلى الفصل الدراسي نسبة ضئيلة من الفكر الفلسفي بعد مرورها من عدة مصفات إدارية قبل أن تصل إلى المتعلمين .
إذن عن أية فلسفة نتحدث؟ ومن له الحق في تحديد واختيار ما يُدرّس للمتعلمين؟
أتساءل عن أهداف قيام الاستاذين بنعبد العالي وسبيلا بتأليف سلسلة دفاتر فلسفية،ثم يستأنف تأليفها مع الاستاذين محمد الهلالي وعزيز لزرق،علما أن مختلف مفاهيم السلسلة تتقاطع مع مفاهيم البرنامج الفلسفي للثانوي التأهيلي والتي كانت تقدم نصوصا لا يمكن مقارنتها بنصوص كتاب التلميد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://philo.forumarabia.com
 
لماذا لا يمكن أن تتحقق أهداف تعليم الفلسفة في ظل منظومة تعليمية متأخرة من حيث التدبير العقلاني والك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل التقنية البيداغوجية قد تنتج تلاميذ إرهابيين؟
»  هل يجوز إلباس الفلسفة المدرسية بالتعليم الثانوي التأهيلي لبوس الفلسفة الخالصة
» لماذا يتكرر السؤال ما الفلسفة؟
» إصلاح منظومة التربي و التكوين
» أية منظومة أخلاقية لتدريس للفلسفة؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فيلوصوفيا :: الفلسفة :: يوميات مدرس مادة الفلسفة-
انتقل الى: