بحسب الأطر المرجعية للتقويم، أتساءل عن كيفية اشتغال مدرسي الفلسفة، منهجيا ومعرفيا،على إمكانية مُساءلة المترشحين في مفهومين من مجزوءتين مختلفتين . وبالتالي كيف يتم الاشتغال على هذا الاحتمال من خلال الصيغ الثلاث : السؤال المفتوح والقولة المرفقة بسؤال، ثم النص المرفق بسؤال التحليل والمناقشة ؟
كيف يُمكن تأطير هذا الاحتمال، وكيف سيتم تبرير هذا التعالق بين مفهومين من مجزوءتين، سواء من خلال التأطير أو المفارقة أو الطرح الإشكالي؟
لكن هل عوّدنا التلميذ على إمكانية هذا المطلب من خلال بناء الدروس نفسها، والتي يجب أن تراعي مدى الترابط بين كل المجزوءات، وكذا تبرير الانتقال من مجزوءة إلى أخرى؟