مما لا شك فيه ان الجميع يعرف اهمية التخطيط للدرس الفلسفي. فالدرس الفلسفي يعيشه مدرس الفلسفة في زمنين: زمن التفكير فيه وتصوره قبل انجازه وزمن ممارسته ووجوده، واللحظتين معا لا يمكن الفصل بينهما. ونظرا لأهمية التخطيط في عمل المدرس، بحيث يمكننا من اقتصاد العمل التعليمي التعلمي لأن من خلاله أضمن أن الأداء سيكون متخلصا من كل مظاهر الحشو والارتجال. هذا بالاضافة إلى تلك القدرة الاستباقية على توقع ما سيحدث وبالتالي الاستعداد الجيد. قلت ونظرا لهذه الأهمية أصبح لزاما على كل مشتغل في ميدان التدريس بصفة عامة وعلى مدرس الفلسفة بصفة خاصة أن تكون له من الكفاءة ما يؤهله لحسن التخطيط لجميع حصصه. لكن ومن خلال مناقشتي لبعض أساتذة المادة سمعت أن هناك انواعا متعددة من الجذاذات ومن ضمنها جذاذة الفرض. فوجدتني على حيرة من أمري واتساءل كيف أنجز جذاذة تتعلق بحصة انجاز فرض يدخل في اطار فروض المراقبة المستمرة؟
المرجو من اهل الاختصاص افادتي في الموضوع وشكرا.