فيلوصوفيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اتصل بنا
افتراضات ديداكتيكية.1 Contac10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تذكير ديداكتيكي بخصوص الدرس الفلسفي.
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:47 pm من طرف كمال صدقي

» مُعينات ديداكتيكية رقم 13
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:45 pm من طرف كمال صدقي

» مُعينات ديداكتيكية رقم 11
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:44 pm من طرف كمال صدقي

»  العقل الفلسفي والعقل البيداغوجي
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:42 pm من طرف كمال صدقي

» إلى أيّ مدى يُمكن الحديث عن تعثّر فلسفي على المستوى التعليمي؟
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:33 pm من طرف كمال صدقي

» الفلسفة لعامّة الناس.. عن القيمة اليومية للفلسفة
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:32 pm من طرف كمال صدقي

» إشكالات ديداكتيكية
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:30 pm من طرف كمال صدقي

» كفى من جعل الفلسفة معبدا مقدّسا
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:28 pm من طرف كمال صدقي

»  ما أسباب تعطيل الاستئناف الفلسفي ؟
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:27 pm من طرف كمال صدقي

» متى سنبدأ الإستئناف الفلسفي بجدية وحزم ؟
افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 12:11 pm من طرف كمال صدقي

مواقع صديقة
افتراضات ديداكتيكية.1 Philo-10
سحابة الكلمات الدلالية
وجود البشري الدولة الغير مجزوءة الفلسفة العلوم الشغل السياسة التاريخ الرغبة الطبيعي مفهوم والحرية قيمة الشخص الحقيقة جذاذة الطبيعة نصوص معرفة الحق الوضع الضرورة النظرية الفاعلية

 

 افتراضات ديداكتيكية.1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال صدقي
مدير المنتدى
كمال صدقي


ذكر
عدد الرسائل : 2399
العمر : 68
البلد : أفورار
العمل : متقاعد مُهتم بالدرس الفلسفي
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

افتراضات ديداكتيكية.1 Empty
مُساهمةموضوع: افتراضات ديداكتيكية.1   افتراضات ديداكتيكية.1 Clock10الأحد أبريل 28, 2024 11:40 am

افتراضات ديداكتيكية.1
سأشرع في إعادة نشر بعض مراحل بناء درس فلسفي من تجربتي الخاصة في أفق مساعدة المبتدئين إذا كان من الممكن ذلك.
مفهوم الشخص.
** وضعية مشكلة.
1- هل يُمكن الحكم على الموجود في الصورة كونه شخصا ؟
2- ما هي مبررات نفي مفهوم الشخص عن الموجود في الصورة؟
3- ولكي يكون شخصا، ما المطلوب منه ؟
4- ما هو العنوان المناسب للصورة .
5- وما العلاقة الرمزية بين العقل والتعليب؟
( يمكن للمدرس التصرف في ترتيب الأسئلة البيداغوجية )
تركيب :
أ‌- الحصيلة الإشكالية : ما الإنسان ؟ ما هي محدّدات وجوده ؟ وما الذي يجعل من الإنسان شخصا ؟ وما الفرق بين الإنسان والكائن والفرد والشخص والشخصية ؟
ب‌- الحصيلة المفاهيمية: الشرط الذاتي، الوعي بالإنية،الشرط العلائقي، الوجود بالمعية،الشيء، الكائن، الفرد، الدور التمثيلي،الشخصية، الوعي المُعلّب،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://philo.forumarabia.com
 
افتراضات ديداكتيكية.1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضات ديداكتيكية.2 لحظة مناقشة أطروحة فلسفية.
» مفاهيم ديداكتيكية.
» ممكنات ديداكتيكية
» إشكالات ديداكتيكية
» مُعينات ديداكتيكية رقم 11

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فيلوصوفيا :: الفلسفة :: يوميات مدرس مادة الفلسفة-
انتقل الى: